السليوليت مشكلة تبحث عن حل ..

نيسان 03 2016

السليوليت مشكلة تبحث عن حل ..
:
:
:
:
بعض الصديقات طلبن الكتابة عن السليوليت ، والكثير نساء ورجالا يعانون من هذه الحالة . السبب الرئيس لتكون او تجمع السليوليت لم يشخص علميا لحد الآن إلا أن هناك بعض الافتراضات النظرية التي تعزوا هذه الظاهرة الى الكثير من الاسباب منها :
1. العمر : يعاني جسم الانسان بشكل عام وجلده بشكل خاص الى التأثر بالعمر فيحصل ضعف في الانسجة الليفية في الجلد كما لنقص هرمون الانوثة Estrogen دورا في ذلك على وجه الخصوص عند المرأة .
2. الشمس : ان التعرض المباشر وغير الاعتيادي لأشعة الشمس يؤثرا سلبيا على مرونة الجلد وبالتالي يؤثر على الانسجة الليفية تحت الجلد .
3. الدهون : لكثرة الدهون ضغط على الاوعية الدموية مما يؤثر على بروز التكتلات الدهنية سيما عند الاصابة بالالتهابات مما يسمح بتراكم السوائل .
وبعد ان اوضحت لك سيدتي اهم الاسباب التي تؤدي الى هذه الحالة لابد من التطرق الى الحلول والمعالجات التي تخدمك بشكل عملي وجاد بعيدا عن الكريمات والمستحضرات التي لا تجنين منها اي فائدة تذكر ، وافضل الطرق العلمية للتخلص والحمد من هذه الظاهرة غير الصحية يمكن ان الخصها لك سيدتي بما يلي :
1. التغذية الصحية : غالبا ما تكون تغذيتنا جميعا غير معتمدة على الاسس الصحية للتغذية واعني تنوع الغذاء واعتماد الفواكه والخضار في التغذية وجل ما نسعى الية هو الشبع وملئ المعدة دون الالتفات الى القيمة الغذائية التي تحملها الوجبة الغذائية فمن منا يبحث عن الالياف او المعادن او الفيتامينات او البروتينات وغير من مواد البناء الصحيح للجسم ؟.
2. الرياضة : لا يختلف اثنان على ان بالرياضة نحصل على شباب دائم ولمن تعاني السيلوليت انصحها بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا ، وهنا لابد من الايضاح ان ممارسة الرياضة يجب ان تكون على معدة فارغة اي قبل الاكل أو بعد الاكل بثلاث ساعات على اقل تقدير .
3. تجنب اشعة الشمس : لما لأشعة الشمس من اثار ضارة على البشرة والجلد كما اسلفت عليك سيدتي تجنب التعرض المباشر والمستمر منها من خلال الابتعاد عنها او استخدام الكريمات الطبيعية الواقية من اشعة الشمس .
4. الحجامة المتزحلقة : وهي علم قل التعامل به في بلادنا العربية ، ومن المعروف في مجتمعاتنا العربية هي الحجامة الدموية التي وصلتنا عن الرسول الاعظم وآله الاطهار ، إلا أن العلم طور الحجامة وتعددت استخداماتها وكيفياتها ومنها الحجامة المتزحلقة التي تنفع كثيرا في تصريف التكتلات الدهنية والسليوليت الا انها تحتاج صبرا ودقة استخدام بشكل علمي وعلى يد متخصصين اكاديميا بالحجامة .
5. التداخلات الجراحية : وهذه التداخلات لا تستخدم الا على ايدي اطباء متخصصين بالجراحة وهي كما يقول المثل آخر الدواء الكي لأنها نهاية المطاف ان لم تجدِ الطرق السابقة في التخلص من السيلوليت ، وانا طبعا لست مع هذه الفقرة لان اثارها السلبية تصل الى حد الخطورة .
بقي شيء لم اذكره في موضوعي واعود لأعرج عليه وهو الآثار السلبية للسيلوليت وهو الخطوط البيضاء التي تصاحب تمدد الجلد والتي نطلق عليها التشققات الجلدية وهذه يمكن معالجتها بالكريمات الطبيعية المغذية للجلد لإعادة نشاط صبغة الميلانين الطبيعية للجلد .
أرجو ان اكون قد وفقت في استعراض السليوليت اسبابا ووقاية وعلاجا.
مع أصدق أمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية .
خبير التجميل العشاب الباحث عبدالأمير الجبوري
مركز الأمير للتجميل بالفواكه والعسل والزيوت الطبيعية

العراق - كربلاء / سوق شهداء سيف سعد .

009647803240788 / 009647706056612

Read 69194 times
Rate this item
(1 Vote)

1 comment

  • Olive
    Comment Link Olive الأحد, 09 تشرين1/أكتوير 2016 11:59

    Incredible! This blog looks exactly like my old one! It's on a totally different subject but it has pretty much
    the same layout and design. Excellent choice of colors!

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

البحث عن المواضيع في الموقع

تواصل معنا

البحث    البريد الالكتروني    خدمة RSS    تويتر    فيسبوك

تسجيل الدخول

مركز الامير

  • عن المركز

    جلسات تنظيف ومساج وتغذية البشرة ، توحيد اللون وإزالة التصبغات ، معالجة حب الشباب وازالة اثاره .. كريمات تغذية وتفتيح البشرة ، تسمين الوجه ، اخفاء اثار التعب والتجاعيد ، إزالة الكلف والنمش ، تبييض البشرة وتوحيد لونها ، تبييض المناطق الحساسة ، تشققات البطن والأرداف ، معالجة حب الشباب والاكزما والتسلخات الجلدية .. إذابة الكروش بالحجامة المتزحلقة ، نظام غذائي مع تمارين رياضية لمعالجة السمنة والتخلص من الوزن الزائد ، معالجة جميع مشاكل الشعر ، خبير تجميل متخصص وكادر نسائي متمرس ..
  • العنوان

    العراق / كربلاء المقدسة – سوق حي الشهداء سيف سعد
  • الاتصال

    009647803240788 / 009647706056612
  • 1